U3F1ZWV6ZTI2NDM4OTY3MTE1ODg2X0ZyZWUxNjY3OTk4NjY1Njg3Nw==

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى كليات حكوميه وخاصه 2020

 قال الدكتور أحمد حمد ، رئيس الجامعة البريطانية ، إن الجامعة تقدم كل عام منحًا دراسية مكثفة لأكثر من 50 طالبًا ثانويًا تفوقوا في الثانوية العامة في مختلف المحافظات ، بالإضافة إلى منح للطلاب في المحافظات الحدودية وغيرها.


موافقة مجلس الوزراء بشكل مختلف اليوم

نال عدد من أعضاء هيئة التدريس الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض جوانب النظام الأساسي لتنظيم الجامعات ، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 ، وذلك بفرض رسوم مقابل إعادة الامتحانات على المرافق التعليمية للطلبة المتبقين.

 موضحا أنه سيتم منحه الفرصة للطلاب الدؤوبين للاستفادة من فرصة التعلم الجيد في الجامعات ، بالإضافة إلى إزالة التواطؤ والمحسوبية والتراخي في مجال التعليم ، مؤكدا أن مشروع القانون متفائل لما له من دور في التوجيه. دعم حقيقي للمتميزين وإتاحة الفرص لمن يستحقه ،

 وتشجيع غير الكادحين على السعي دائما للتميز.

قال د.محمد كمال ، عضو هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ ، إن فرض الرسوم الدراسية على الطلاب الذين استنفدوا فترة الرسوب والطلاب الذين يتم امتحاناتهم بالخارج هو "قرار طال انتظاره" أو أنهم استمروا في دراستهم. تعيش دون اعتبار لحقوق الجامعة عليها ، وخاصة الطالبات في بعض الجامعات الإقليمية.

حيث تتزوج الطالبة وتلد وتخرج من الجامعة وهي لا تزال مسجلة في الجامعة ويؤخذ حسابها

 سواء تعلق الأمر بقبول الطلاب الجدد أو توزيع مجموعات الدراسة أو ممارسة الامتحانات والتصحيح

وأكد "كمال" أن النظام القائم يمثل إهداراً للموارد العامة ، فضلاً عن إعاقة الفرص لمن يرغب في إكمال مسيرته التعليمية بشكل فعال ولا يجد مكاناً له.

 وأوضح أن هناك طلبة راسبين عن قصد لأسباب عدة من المحتمل أن يؤخروا عملية التوظيف حتى اللحظة الأخيرة ، وينتقلون للخارج ، مضيفًا أن بعض الطلاب يقومون بأعمال غير قانونية على أساس كونهم طلابًا في الجامعة ، قائلاً: "بعضهم يعمل في المكتبات المحيطة بالجامعات التي تقوم بعمل الملازم ولا تقيم بشكل قانوني داخل الحرم الجامعي

لا أحد يستطيع منعهم من الانضمام وإفساد عملية التعليم والعديد من العوامل الأخرى

تجدون هنا ( نتيجة تنسيق المرحلة الاولي بالرقم القومي ) تجدون هنا ( رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة )


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة